طريقة عمل روت لجميع أجهزة الأندرويد فى خلال ثوانى طريقة جديدة 2019 دون الضرر بجهازك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك عزيزي الزائر فى موقع خلاصات عربية , اليوم سنتكلم عن موضوع حصري وخاص بالهواتف التي تعمل بنظام Android,الكثير من المستخدمين الذين يتملكون هواتف الاندرويد  فى حاجه ماسه الى الحصول على صلاحيات الروت التى لها الكثير والكثير من المميزات و التى تساعد المستخدم على استخدام كافة الصلاحيات للاندرويد فى التعديل على النظام وما الى غير ذالك , الكثير من الناس يصعب عليهم الحصول على خاصية الروت فى الهواتف نظرا الى صعوبة  تنفيذها وخطورتها على الهاتف كما انهم يعتقدون ان الروت برنامج يقوم بالتجسس على الهاتف ولكن قبل الانتقال الى شرح عمل روت لكافة اجهزة الاندرويد دعنا نعرف ماهو الروت وماهى مميزاته ولماذا يجب الحصول على الروت فى الهاتف .
ماهو الروت Root :

الروت باللغة الإنجليزية(Root) هو عملية برمجية تتم في نظام الأندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج الى صلاحية الروت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس النظام القائم عليه الاندرويد بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل فيه كما تشاء، يجب علينا إضافة  مميزات جديدة على النظام أو الاستفادة من الطبقات الموجودة والتعديل عليها لتصبح متلائمة مع كل مستخدم لان الاندرويد بطبيعة الحال اوبن سورس Open Source ، وهو ما يسمى بكيرنل النظام. يُمثل كيرنل الأندرويد الطبقة بين الجانب الإلكتروني مثل المعالج والذاكرة والشاشة وغيرها، الموجودة في أجهزة الأندرويد ونظام التشغيل أندرويد نفسه اى العلاقة بين الهارد وير والسوف وير كما فى مكونات الكمبيوتر مثل المعالج والهارد وكرت الشاشة وبين السوف وير الذى هو النظام الذى يعمل به الكمبيوتر وندز 8 او 7 او xp ، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية، أي الأندرويد ذات الطبقة الأعلى. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يُسمى بسوبر يوزر أو  التطبيق الجديد الذى سوف نستخدمة Magisk . 

مميزات الروت :

  • يقوم بحذف أو التعديل على تطبيقات نظام أندرويد الأساسية ولكنه يتطلب منك ان تعطيه الصلاحية لفعل ذالك
  • يقوم بتركيب أو تثبيت رومات مخصصة أو تركيب الريكفري المخصص وهو مختلف عن ريكفري أندرويد الأصلي بميزات أوسع.
  • القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة مع معلومات التطبيقات واسترجاعها لاحقًا أو تجميد التطبيقات كما في برنامج تيتانيوم باك آب.
  • تعديل في ملفات النظام مثل التعريب أو إضافة مميزات جديدة.
  • تغير نمط الملفات وتحويلها.
  • تشغيل التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت مثل برامج اختراق الواى او الى غير ذالك من التطبيقات.
  • عيوب الروت : 


    1. قد يعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت لذالك يجب عليك الحذر.
    2. فقدان ضمان الشركة الخاصة بالهاتف أو الحاسب اللوحي، إضافة الى فقدان التحديثات القادمة لنسخة الأندرويد عبر الهواء او عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية ولكن هناك طريقه سوف اقوم بعرضها لاحقا على موقع خلاصات عربية تمكنك من ارجاع الضمان لهاتفك إن خرج من الضمان، لاتنسى متابعتنا.

    طريقة عمل روت لكل هواتف الاندرويد :


    1- يجب ان يحتوى هاتفك الاندرويد على إصدار اندرويد 5.0 فما فوق إن كان الأصدار كيت كات  او اقل فلا تصلح له هذه الطريقة، وسوف نحاول إن شاء الله فيما بعد إيجاد طرق اخرى.
    2-تركيب ريكفرى مود TWRP يمكنك زيارة هذا الموضوع التالى :   twrp-recovery
    3- تحميل ملف الروت من هنا : Magisk
    4- تحميل تطبيق Magisk : رابط مباشر , جوجل بلاى 

    بعد تحميل ملف الروت ونقلة الى ذاكرة الهاتف او الكرت ميمورى والتطبيق الذى سوف نستخدمه نذهب الى الريكفرى مود عن طريق ايقاف تشغيل الهاتف ثم اعادة تشغيله عن طريق الضغط على زر التشغيل +زر خفض الصوت .

    نتابع الخطوات الأتية :

    1- بعد الدخول على الريكفرى مود نضغط على install 
  • 2-  نقوم بإختيار المكان الذى وضعنا فيه ملف الروت الذى سبق وحملناه ثم بعد ذالك نختار الملف الذى سيكون اسمه Magisk-v12.0 ثم نضغط على install 
  • 3- ثم بعد ذالك ننتظر حتى تنتهى عملية التثبيت ثم اعادة تشغيل الهاتف.
  • 4- تثبيت Magisk الذى حملنا فى الخطوات السابقة وبعد تثبيته نضغط على سوف يبدأ التطبيق بعمل روت تلقائي.

  • والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا لهذا اليوم لا تنسي متابعة موقع خلاصات عربية، هذه هى أفضل طريقة نقوم بعمل روت لكافة الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد، وهذه الطريقة انتشرت مؤخرا بعد وصول  بعض المطورين  بتغيير الطريقة بالكامل  في الروت ، فأصبحت الطريقة  تعتمد على  التعديل على صورة الإقلاع أو ما يسمى بـ boot image بدلا من التعديل على ملفات النظام الخاص بالأندرويد ، وقد تم إطلاق على هذه الطريقة إسم  systemless بحكم أنها تكاد أن لا تقوم بتاتا بالتعديل على ملفات النظام ، والآن أصبحت هذه الطريقة التي يتم فيها عمل الروت للهواتف التي تعمل بإصدارات جديدة من الأندرويد بداية ب 5.0  فما فوق .

المصدر

مقالات قد تهمك:


mohamed karam
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خلاصات عربية .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق